قائمة المدونات الإلكترونية

16‏/6‏/2010

السفير التركى يستقبل وفد الإخوان والقوى الشعبية بالفيوم










نقلا عن موقع نافذة الفيوم http://www.fayoumwindow.net/index.php?t=content&tid=2&cid=3941
استقبل السفير التركى السيد / حسين عونى سفير الجمهورية التركية بمصر وفدا من ممثلى الإخوان المسلمين والقوى الشعبية بالفيوم ، وكان على رأس الوفد الأستاذ بهيج عبد المنعم أحد كوادر الإخوان المسلمين والأستاذ شريف عبدالرحمن الناشط الحقوقى السياسى .

وجاءت الزيارة لتقديم واجب العزاء فى شهداء أسطول الحرية وتثمين الدور التركي إزاء فك الحصار عن غزة

وقد صرح السيد / حسين عونى سفير الجمهورية التركية بمصر- لنافذة الفيوم - أن الشعب التركى والشعب المصرى والعربى قلب فى جسد واحد وهو الأمة الإسلامية وتفضل بشكره العميق للفيوم وعبر عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة .

وقد أعرب عن حزنه العميق بخصوص الشعب العراقى حيث أنه كان يعمل سفيراً لتركيا بالعراق منذ 4 سنوات فى الفترة الماضية وقال : ( إنى حزين جداً للعراقى الذى يقتل أخاه العراقى ) ، كما أوضح أيضاً أنه يأمل في عمل تكامل علمى وتربوى وتكنولوجى واقتصادى بين الشعب التركى والعربى .

وقد ذكر الأستاذ بهيج عبدالمنعم أنه تفضل بدعوة السيد السفير لزيارة الفيوم وقد أعرب سيادته عن سعادته بالدعوة قائلاً إنه ليس لديه مانع من زيارة الفيوم عقب شهر رمضان المعظم .

وذكر بهيج عبد المنعم أن الإخوان المسلمين يدعمون خطوات الحكومة التركية إزاء فك الحصار عن غزة الشقيقة ، معتبرا أن تركيا أصبحت شريكة للعرب في ضبط الأمور في المنطقة ، والتصدي للهمجية التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيونية.

كما ذكر شريف عبدالرحمن الناشط الحقوقى والسياسى أنه فى غاية الاستياء لأنه ما زال يتذكر كتاب التاريخ بالصف الثالث الإعدادى وأول عنوان فيه ( مساوئ الحكم العثمانى) ، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم فى مناهجها الدراسية وخاصة منهج التاريخ قد أساءت إلى صورة تركيا والدولة العثمانية أمام الرأى العام المصرى ، وأنه لابد من إجراءات جديدة لإعادة تكوين الصورة الذهنية المثلى عن تركيا والدولة العثمانية .

وذكر عبد الرحمن أنه تم تسجيل حوار فيديو مع الأستاذ الدكتور إبراهيم البيومى غانم الخبير بالشأن التركى للتعرف على تركيا فى تاريخها الحديث والمعاصر وأن هذا الحوار حصري لـ "نافذة الفيوم " وذلك مساهمة منه لإعادة فهم تركيا والدولة العثمانية .

كما أجمع الوفد أن تركيا شريك نزيه ومحترم فى الشرق الأوسط ولابد من التعاون وتضافر الجهود معه من أجل شرق أوسط آمن يتمتع بالأمن والسلام .

ليست هناك تعليقات: