قائمة المدونات الإلكترونية

18‏/5‏/2010

محافظ الفيوم في السرفيس

بينما انا جالس في الكرسي قبل الاخير في سيرفيس خط 3 بالفيوم حيث يجلس في الكرسي الاخير ثلاثة من النساء يبدو عليهن من ربات البيوت البسيطة .واثناء مرور السرفيس بمنطقة دلة والمسلة حيث الاشجار الكثيفة المتراصة علي جانبي الطريق والتي تعطي منظرا جميلا لمدخل الفيوم .لفت انتباهي انا والركاب مجموعة من الشباب يزرعون اشجارا صغيرة من الورد الاحمر الجميل بكميات هائلة علي جانبي الطريق وفي الفاصل بين الطريقين ترص علي الرصيف واحدة تلو الاخري .المنظر جميل يجذب الانتباه لكنه جعل كل من في السيارة يدلو بدلوه من تعليقات على ما شاهد. منهم من اعجبه المنظر .منهم من تهكم وسخر مما يحدث من اسراف في المال العام حيث الطريق لا يحتاج لمثل هذه الاشياء وهناك امور اخرى اولي بها هذا الانفاق .
لفت انتباهي من وسط هذه التعليقات تعليق الثلاثة نساء الاتي يجلسن خلفي , قالت اليمني أي التي تجلس خلفي من علي اليمين ربنا يخلي المحافظ ويباركلنا فيه كل شوية يصلح في الطرق ويزرع اشجار والناس مش لاقية علاج في المستشفيات , بينما تحدثت اليسرى عن مشكلاتها في محو الامية حيث انه من افشل المشروعات التي شهدتها محافظة الفيوم , في حين علقت الوسطي علي أزمة الغاز و ما حدث معها من مشاكل وانتهاكات وازمة مياه الشرب.
تعجبت من كلام النساء الثلاثة وسألت نفسي هن ربات بيوت ويعرفن الكثير والكثير عن محافظ الفيوم الحالي ومن سبقه من محافظين ! فمنهن من قالت تقريبا نصف السيرة الذاتية للمحافظ حيث كان يعمل في الجامعة وغيرها من التفاصيل , كان في اعتقادي أن ربات البيوت لا يعرفن شيء سوي البيت والمطبخ!. فماذا لو فتش الناس وراء كل مسئول واستطاعوا ان يكشفوا لنا الفساد في بلدنا ؟ حقيقة سيتغير الوضع الحالي ويتبدل .
فتش يا محافظ الفيوم ستسأل عن ما تفعل, اين تذهب اموال الفقراء من السائقين وغيرهم؟
لصالح من تبّور الاراضي الزراعية وتبنى؟ اذا اردنا الحديث عن الفساد في الفيوم حدث ولا حرج !!.
الفيوم في ابتلاء منذ زمن بعيد فلا جديد للمحافظة ولا تغيير , مئات الالاف بل الملايين تنفق في لا فائدة فيه . كل ما نراه من تجديد هو في اماكن تعتبر واجهة الفيوم ولا تحتاج للتجديد السنوي الذي يحدث , في حين هناك مناطق اخري في الفيوم لم يصل اليها ادني مقومات المعيشة , هناك الكثير من العزب والمناطق لم يصل اليها مياه الشرب منذ شهور عدة , هناك الكثير من القرى تغرق في بحيرة قارون ولا أحد يعرف عنها شيء, وكثير من المناطق لم يصل اليها الصرف الصحي حتي الان يعيشون في وسط الحشرات والامراض. اليسوا بشر؟ اليس لهم الحق في العيش مثل بنو البشر ؟! . الناس تستغيث ولا حياة لمن تنادي. والمسئولون ينامون في سبات. لا يملكون الوقت والجهد للنظر لمثل هؤلاء ,هناك اشياء اخري اهم واولى. الله حسبنا ونعم الوكيل . لك الله يا شعب الفيوم.

هناك 9 تعليقات:

عاشق الجنة من الإخوان صلى على النبى يقول...

والله الواحد تعب من كثرة القرف في البلد مش عارف بس نعمل ايه
حسبنا الله ونعم الوكيل
صلي علي النبي

عاشق الجهاد يقول...

هى دى بلدنا وهو ده المحافظ والحمد لله
ربنا ييسرلنا ويهديهم
وحسبنا الله ونعم الوكيل

شاعر سبيل يقول...

متعرفش ليه اشمعنى الطرق اللي المحافظ ماسك فيها؟
كل شويه يهد ويبني
حتى أيام ما كان في الجامعة
يارب حد يقلي
اشمعنى الطرق ياناس؟

لواء الاسلام يقول...

يا عاشق الجنة الكل تعب من الكلام بس لن نيأس ولم نسكت..
اللهم صلي علي سيدنا محمد

لواء الاسلام يقول...

ربنا ييسر لك يا عاشق الجهاد انت عريس ومش فاضي للكلام ده دلوقتي. خليك في حالك

لواء الاسلام يقول...

انا اقولك يا شاعر ليه الطرق بالاخص
يا جماعة لازم نعذر المحافظ خايف علي عربيته مش كل شوية ميكانيكي.
دايما تسيء الظن كده ؟!!

جهاد أون لاين يقول...

السبب هو أن الشعب ساكت عن حقه المنهوب فى الدولة
فى الحقيقه المتسبب هو الشعب نفسه فى عدم التوحد ومحاسبة الفساد فى مصر

لواء الاسلام يقول...

مش عايزين حد يسكت يا جهاد اون لاين

انت عليك مقاطعة اللحمة وانا عليا المحافظ

رنا عبد المنعم يقول...

السلام عليكم

فعلا تصور هما شويه أماكن عمالين نصلح فيهم ... طريق النادي وشويه حتت تانيه كده أما جوا الشوارع حتى فالمناطق المحترمه الشوارع شكلها يقهر...بيصلحوا الحتت اللي بتعدي منها المواكب بتاعه البهوات... على رأي صحبتي إحنا بنزين فالمتزين !!

عندك حق على موضوع محو الأميه ده ... والله شفت مهازل بعيني .. وبما إنك فالبلد أكيد عارف إن كان مفروض على اللي عايز يشتغل مدرس يعلم شويه ... مش هكمل برضو إيه اللي كان بيحصل علشان أكيد شفتو ..!!

مدونتك حلوه بجد.. عايزه أخد فيها لفه كمان ..وأشوف بقيتها :)

تقبل تحياتي.. بوست حلو ..و يحرق الدم في نفس ذات الوقت :((