قائمة المدونات الإلكترونية

19‏/6‏/2010

وصية حاكم ظالم لابنه

ولدي اليك وصيتي عهد الجدود

الوقت ادركني فاجعل الحبل مشدود


والشيب انذزني فما عدت مسنود

الظلم مذهبنا نضرب بلا حدود

نرتاح للاذلال ونبقى كالاسود

في العرين نجلس الى حيث الخلود


ادعوا الى السلم الذليل وابتغي رضا اليهود

فحماس ارهاب فاغلق عليهم الحدود


فذاك قانون ابيك ولست فيه مردود

التفت لشعبك يا ولدي واجعل العيش محدود

ادي الحج واستأنف ظلمك فالناس على حجك شهود

احكم بحديد ونار ونم وجسدك ممدود

وغيرك من الاخوان ينامون وفي ايديهم القيود

هذا جزائهم فلا تكن معهم ودود

زرعوا الفساد في ارضنا وجعلو المسجد معمور

نشروا الالتزام وبات الناس في سرور

فتلك ليست رسالتنا ولا عهدنا المنشود

نريدها علمانية وعلى عرشها نحن قعود

فنحن نسل السماء وهم ابناء القرود

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ
فاللهم ائذن لشرعك ان يحكم الارض وان يسود

أحمد هلال



16‏/6‏/2010

السفير التركى يستقبل وفد الإخوان والقوى الشعبية بالفيوم










نقلا عن موقع نافذة الفيوم http://www.fayoumwindow.net/index.php?t=content&tid=2&cid=3941
استقبل السفير التركى السيد / حسين عونى سفير الجمهورية التركية بمصر وفدا من ممثلى الإخوان المسلمين والقوى الشعبية بالفيوم ، وكان على رأس الوفد الأستاذ بهيج عبد المنعم أحد كوادر الإخوان المسلمين والأستاذ شريف عبدالرحمن الناشط الحقوقى السياسى .

وجاءت الزيارة لتقديم واجب العزاء فى شهداء أسطول الحرية وتثمين الدور التركي إزاء فك الحصار عن غزة

وقد صرح السيد / حسين عونى سفير الجمهورية التركية بمصر- لنافذة الفيوم - أن الشعب التركى والشعب المصرى والعربى قلب فى جسد واحد وهو الأمة الإسلامية وتفضل بشكره العميق للفيوم وعبر عن سعادته الغامرة بهذه الزيارة .

وقد أعرب عن حزنه العميق بخصوص الشعب العراقى حيث أنه كان يعمل سفيراً لتركيا بالعراق منذ 4 سنوات فى الفترة الماضية وقال : ( إنى حزين جداً للعراقى الذى يقتل أخاه العراقى ) ، كما أوضح أيضاً أنه يأمل في عمل تكامل علمى وتربوى وتكنولوجى واقتصادى بين الشعب التركى والعربى .

وقد ذكر الأستاذ بهيج عبدالمنعم أنه تفضل بدعوة السيد السفير لزيارة الفيوم وقد أعرب سيادته عن سعادته بالدعوة قائلاً إنه ليس لديه مانع من زيارة الفيوم عقب شهر رمضان المعظم .

وذكر بهيج عبد المنعم أن الإخوان المسلمين يدعمون خطوات الحكومة التركية إزاء فك الحصار عن غزة الشقيقة ، معتبرا أن تركيا أصبحت شريكة للعرب في ضبط الأمور في المنطقة ، والتصدي للهمجية التي تمارسها قوات الاحتلال الصهيونية.

كما ذكر شريف عبدالرحمن الناشط الحقوقى والسياسى أنه فى غاية الاستياء لأنه ما زال يتذكر كتاب التاريخ بالصف الثالث الإعدادى وأول عنوان فيه ( مساوئ الحكم العثمانى) ، مشيراً إلى أن وزارة التربية والتعليم فى مناهجها الدراسية وخاصة منهج التاريخ قد أساءت إلى صورة تركيا والدولة العثمانية أمام الرأى العام المصرى ، وأنه لابد من إجراءات جديدة لإعادة تكوين الصورة الذهنية المثلى عن تركيا والدولة العثمانية .

وذكر عبد الرحمن أنه تم تسجيل حوار فيديو مع الأستاذ الدكتور إبراهيم البيومى غانم الخبير بالشأن التركى للتعرف على تركيا فى تاريخها الحديث والمعاصر وأن هذا الحوار حصري لـ "نافذة الفيوم " وذلك مساهمة منه لإعادة فهم تركيا والدولة العثمانية .

كما أجمع الوفد أن تركيا شريك نزيه ومحترم فى الشرق الأوسط ولابد من التعاون وتضافر الجهود معه من أجل شرق أوسط آمن يتمتع بالأمن والسلام .

14‏/6‏/2010

شكرا لاسرائيل !!

شكرا لاسرائيل !!

• التي ايقظت العالم كله تعاطفا مع غزة .

• التي جعلت اوباما راس العداء للاسلام يتحدث ويدين ما يفعل بغزة.
• التي بفضل اجرامها ذاد رصيد عداء تركيا لها .

• التي بفضل تجبرها قل معدل صداقتها للدول .

• التي بفضل اجرامها أجبرت الرئيس المصري على فتح معب رفح.
  • التي جعلت الشعوب العربية والغربية تنتفض غضبا لما يحدث في غزة .
  • التي جعلت دولا ما سمعنا عنها من قبل في قضية فلسطين تتحدث وتدين اجرام اسرائيل .
  • التي اعادت قضيه غزة الى اذهان من نسوها.
  • فـــــهــــنـــيــــئــــا لـــــغــــــزة

7‏/6‏/2010

القبطان القرصان

انها السفينة التي أعيش فيها مع اسرتي وأهلي هذه السفينة التي تعتبر مصدر العيش الوحيد لنا فعلها ظهرها نعيش ومن خيرات البحار نأكل , تسير السفينة من بحر الى بحر لا نعرف الى أين تأخذنا الامواج , على متن سفينتنا أحد الرجال الشجعان اللذين لا يهابون ولا يخافون الامواج فعيناه قبطانا ومسئولا عن السفينة , البحر مليء بالخيرات , على ظهر السفينة وفي داخل البحر الكل يعمل من اجل كسب الحلال , كثر الخير وعم الرخاء على اهل السفينة مما أدخل الطمع في قلب قبطان السفينة ورأى ان ذلك الخير كثير علينا , بدأ القبطان في الاستيلاء على خيرات السفينة ومما يخرج لنا البحر وأصبح كل همه وتفكيره كيف يجمع أكبر قدر من خيرات السفينة لنفسه حتى تخلى عن مهمته الاساسية وهي قيادة السفينة وادارتها لتصبح السفينة كالخراب لا أحد يملك شيء القبطان هو المالك ويسيطر على كل شيء , البحر مليء بالقراصنة والقبطان انشغل عن قيادة السفينة , القراصنة لا يرحمون أحد يستولون على كل من هو ضعيف , فكر القبطان كيف يحمي نفسه من القراصنة , فما لبث الا ان تعرف عليهم واتفق معهم بعدم التعرض له ولسفينته وسوف يعطيهم من خيرات السفينة الكثير والكثير بدون مقابل , أتفق القراصنة مع قبطان السفينة والتزم القبطان بالوعود واعطاهم من خيرات السفينة ما يكفيهم سنوات وسنوات عما بان أهل السفينة يفتقدون لهذه الخيرات التي قد سلبها القبطان منهم.
مرت سنوات وسنوات تأخذنا الأمواج الى حيث شاءت وبينما نحن في عرض البحر اذا بمركب صغير يظهر من بعيد يبدوا علي أهله من أهل التقوى والصلاح اذ رأيناهم يؤدون الصلوات ويقرأون القران , فرصة للقراصنة أن يستولوا على هذا المركب لما فيه من خيرات البحار , بدأ القراصنة في الهجوم على المركب الصغير الضعيف , ولكن مع قوة ايمان اهله وانعدام الايمان لدى القراصنة لم يستطيعوا السيطرة عليه وتنفيذ ما هم مخططون له . قام القراصنة بحصار المركب الصغير من جوانب كثيرة الا جانب واحد حيث تقف سفينتنا وهذا هو المتنفس الوحيد لهم في الحصول على قوت يومهم حتى يستطيعوا العيش , لم يجد القراصنة أفضل من الاستعانة بقبطان سفينتنا هو الوحيد من يستطيع تكملة الحصار والخناق على المركب الصغير , استجاب القبطان لاوامر القراصنة خوفا من الغضب منه والانقلاب عليه وحفاظا على موقعه كقبطان فحاصر المركب من الجانب الاخر ليصبح المركب محاصر من جميع الجوانب , ظل الحصار سنوات ولكن مع صبر الناس وايمانهم وصلتهم بالله فك الله عنهم الحصار وذهبت سفينتا في البحر وسفن القراصنة ما زالت تمارس نشاطها المعهود حتى سيطر القراصنة على كل سفن البحر ,تمر الايام وها هي سفينتنا قد ضعف قبطانها وتهشمت ولم تعد تستطع مواصلة رحلاتها مع الامواج العاتية , ولان القراصنة يعيشون برسالة لابد ان يؤدوها وهي الاستيلاء على كل من هو ضعيف حتى لو كان صديقا , فلم يجد القراصنة بد من الهجوم والاستيلاء على سفينتنا الضعيفة . ليصبح القبطان ذليلا وخادما للقراصنة ولم ينفعه التحالف ولن تنفعه الصداقة وسكان السفينة لا حول لهم ولا قوة..
انتهى.......................
أحـــــــــــــــمــــــــــــــــد هـــــــــــــــــــــــــــــلال

4‏/6‏/2010

للمرة الثانية علي التوالي وقفة الفيوم الاحتجاجية ضد العدوان الاسرائيلي على أسطول الحرية





شارك أكثر من 8000 شخص من أهل الفيوم في وقفة احتجاجية ثانية يوم الجمعة , احتجاجا على الاجرام الوحشي الذي

قامت به اسرائيل ضد اسطول الحرية المتجه لغزة . تجمهر الناس امام مسجد الشبان المسلمين بالفيوم معترضين على

الانتهاكات التي حدثت لاسطول الحرية . مطالبين الحكام العرب بسرعة التدخل ومعاقبة اسرائيل , كما طالبوا الرئيس مبارك

بفتح المعبر بشكل دائم أمام المعونات والمساعدات الانسانية لشعب غزة , كما شارك في الوقفة كل من نائبي مجلس الشعب

عن الكتلة البرلمانية للاخوان عن دائرة الفيوم ويوسف الصديق الحاج كمال نور الدين والدكتور حسن يوسف. علت الهتافات

بعدم الاعتراف باسرائيل ومعاقبة اسرائيل كما اشاد الجميع في هتافاتهم بموقف اردوغان القوي وخطابه شديد اللهجة الموجه

لاسرائيل وهو رجل ظهر في زمن قل فيه الرجال.

واليكم الصور .






الدكتور البرادعي في زيارته الاولي للفيوم

زار الدكتور محمد البرادعي مدينة سنورس وادى صلاة الجمعة في مسجد مبارك وعقد مؤتمر شعبي حول الانتخابات القادمة وترشحه للرئاسة واليكم الصور...................