قائمة المدونات الإلكترونية

22‏/10‏/2008

.زوار الفجر

قامت اليوم امن الدولة في مصرنا الحبيبة باعتفال مجموعة

من الاخوان المسلمين وعددهم 34 أخ

حيث قاموا بمداهمة منازلهم والقبض عليهم من محافظات مختلفة

واليكم اسماء معتقلي الفيوم

معتقلي سنورس وهم.......

محمد خيري جميل صاحب مدونة جر شكل

محمد خليفة

محمد منصور

محمود عبد المحسن

محمد حسين فايد

خليفة عبيد


وستة اشخاص اخرين من مركز ابشواي لم تاتي اسمائهم

ومعظمهم ممن خرجوا لقافلة فك الحصار عن غزة

وحسبنا الله ونعم الوكيل

اللهم فك أسرهم وثبت أهليهم

8‏/10‏/2008

احنا بتوع الاتوبيس




قبل ما ابدأ كلام في الموضوع أود ان اشكر السادة قيادات أمن الدولة بمصرنا الحبيبة على ما بذلوه معنا من مجهودات عظيمة ضد الاسلام والمسلمين ولصد العدوان الغاشم من قبل المسلمين الاحرار اللذين حاولوا نصرة اخوانهم المحاصرين في غزة ومحاولة الوصول لفتح المعبر الوحيد لهم وهو معبر رفح....فشكرا لهم ..وحسنا الله ونعم الوكيل.
القافلة
ذهبت انا واخواني في قافلة فك الحصار عن غزة وفتح معبر رفح التي كانت ستتحرك من امام نقابة الصحفيين بالقاهرة فتوجهنا بالاتوبيس من الفيوم الي القاهرة وكان موعد انطلاق القافلة بعد صلاة الظهر وبعد عقد مؤتمر في الشارع امام النقابة.
وصلنا النقابة فوجئنا بقوات أمن غير عادية بأعداد تفوق الوصف منهم الامن المركزي وامن الدولة وقوات خاصة يرتدون لبسا ملكيا من لاعبي الكاراتيه والتايكوندو وتم ايقاف حركة المرور بالشوارع ومن المارة من الوصول او حتي القرب من النقابة.
كنا انا واخواني ما زلنا في الاتوبيس الذي وقف بنا في شارع موازي للنقابة بجوار مؤسسة الاهرام رفضنا النزول لحضور المؤتمر من ينزل الشارع ويشتبه به انه جاء لحضور القافلة يعتقل.
قام منسقي الحملة بعقد المؤتمر امام مؤسسة الاهرام وبالقرب من الاتوبيس الذي نستقله.قامت قوات الامن بحصار المؤتمر وعمل كردون علي الموجودين .انا اعرف ان الكردون صف علي الموجودين هذا الكردون كان ثلاث صفوف متتالية.كل هذه الاحداث ونحن داخل الاتوبيس نشاهد ونراقب الموقف من وراء الزجاج ونصور ما يفعله الامن مع اخواننا
داخل الاتوبيس
رأى احد الضباط الاتوبيس وظن انه تابع للقافلة فعندما تيقن انه تابع للقافلة وجدنا سيل من العساكر والضباط والمخبرين من الشرطة وامن الدوله قد حاصرونا في الاتوبيس. اغلقنا النوافذ وباب الاتوبيس.سحبوا رخص السائق وأرادوا ان يأخذوا منه المفتاح الا ان انتزعه احد الموجودين في الاتوبيس.حاصروا الاتوبيس قرابة ساعة.ثم احضروا سيارتين من سيارات الترحيلات وأنزلونا الى حيث الاعتقال.ركبنا السيارات وظللنا نهتف حسبنا الله ونعم الوكيل حتي سمعنا اخواننا في المؤتمروبادلونا الهتافات.
ذهبت بنا سياراتهم الي قوات امن طره.وهو معسكر للجيش يمكن جندونا الله اعلم!!!!!
داخل المعتقل
انزلونا في عنبر شبيه بزريبة الحيوانات بصراحة قيادات المعسكر من لواءات وعمداء وضباط كانوا يعاملونا معاملة كريمة فأشكر لهم ذلك.طلبوا منا البطاقات الشخصية فلم نوافق لانهم لم يعيدوها الينا فوعدونا وأقسموا لنا سنعيدها لكم .اخذوا منا الموبايلات بعد ما استطعنا ابلاغ الصحافة ومواقع الانترنت.منا من سلم الهاتف بالخط ومنا من لم يسلم الخط .احضروا لنا وجبة الغذاء.وبعدها وجدنا ثلاثة افراد معتقلين منهم محاسب ويمتلك شركة كمبيوتر ورجل مسن فوق الستون عاما وكانا من بني سويف اما الثالث فكان صحفيا.ثم ما مرت ساعة وددخل علينا حوالي عشرة اّخرون من محافظات مختلفة في الصعيد اسيوط وقنا وسوهاج وكانوا طلبة في كلية الصيدلة جامعة اسيوط.
لم نكن صلينا الظهر صلينا الظهر والعصر وجلسنا لعمل تعارف لان معظمنا لا يغرف الاخر كان منا المحامون والمحاسبون والمهندسون والمعلمون وكان معظمنا من المدونون ذزي الاتجاهات المختلفة منا الاخوان المسلمون ومنا غير الاخوان المسلمون. اردت ان اذهب الي دورة المياه فأمروا عسكري باصطحابي الي هناك وفي الطريق قال لي العسكري انتو جيتو هنا ليه اجبته كنا ذاهبين الي فلسطين قال لي فلسطين مرة واحدة قلتله نعم قالي انتو تقدروا تقولوا حاجة واحدة بس حسبنا الله ونعم الوكيل.عند دورة المياه وجدت مجموعة من العساكر يقفون للحراسة فوقفت انا والاستاذ خليفة وقالو لنا العساكر بالله عليكم ما تدعوا علينا احنا ملناش ذنب في اللي بيحصل لكم . قلنالهم عارفين طبعا انكم مالكوش ذنب.



التحقيق
بدأوا بأخذ واحد تلو الاخر للتحقيق معه وقبل ان يخرج الشخص من العنبر يخلع قميصه ويربطوا به عينيه.ومن يذهب للتحقيق لا يرجع نسأل العسكر يجيبوا لا نعرف أتفقنا نحن الباقون بعدم خلع القميص .
جاء دوري في التحقيق ربطوا عيني بفانلة وذهبوا بي الى مكان التحقيق حيث ضباط امن الدولة فقال الضابط لاصحابه سيبولي انا ده.قالي وطي فوطيت على اعتبار اني ادخل مكان ضيق او المرور من باب قصير كنت في وضع الركوع يريد أن اركع له هذا الحيوان كان ينقصه أن يقول أنا ربكم الاعلى بدأ يسألني فوقفت قائما انا قلت في نفسي اجاوب بصراحة .قال لي ايه اللي جابك هنا قلتله جيت احضر مؤتمر نقابة الصحفيين قالي المؤتمر كان ليهقلتله علشان غزة. قالي وعرفت ازاي ان في مؤتمر قلتله عن طريق موقع علي النت قالي اسمه ايه قلتله نافذة الفيوم ضحك بسخرية وشخر وقال حتى الفيوم بقى ليها موقع علي النت قالي وبتقرا اخبار الاخوان علي الموقع ولا لأ قلتله طبعا ده موقع وبقرا كل الاخبار اللي عليه.بدأ مسلسل الشتم وقلة الادب وبدأ يشتمني بالفاظ مقززة جدا لا استطيع ذكرها سألني عن عنواني وارقام تليفوناتي اجبته .قلت في نفسي اكذب عليه يمكن بيحب اللي بيكذب عليه.قالي انت بتدخل علي موقع نافذة مصر واخوان اون لاين قلتله لا راح شتمني قالي ايميلك اسمه ايه قلتله ماعنديش ايميل قاليa7a بتدخل علي النت ومعندكش ايميل قلتله انا بتصفح مواقع بس ماليش في الشات .قالي انت ليك علاقة بالاخوان المسلمين قلتله لأ قالى التزمت من ايمته قلتله يعني ايه التزمت قالي بتصلي من ايمته قلتله من زمان المرة دي ما شتمني راح ماسك الفانلة المربوط بها عيني وضغط علي غيني الاثنين بأصبعيه وهو ضاغط الفانلة اتفكت منم الخلف فسقطت الا مكان عيني لانه حاطط صوابعه في عيني فارتعد وخاف ولجلج في الكلام وقال للعسكري اربطه ياله بسرعة وقالي انت بتخلع البتاعة من على عينك قلتله انت اللي خلعتها انا ايدي جانبي قالي بص بقى الباشا اللي قاعد ده هو الكبير هنا لو قلتله علي كل حاجه وماكدبتش هتروح وال هيعملك قضيه قلتله انا قلت علي كل حاجة . قالي مش عايز اشوف وشك هنا تاني قلتله حاضر .وانا مازلت مربوط العين تأسف لي العساكر اكثر من مرة وقالي سامحني يا اخويا . ركبنا عربيات الترحيلات وذهبت بنا الى صحاري حلوان وكل منطقة ينزلوا اتنين واو ثلاثة في الليل . والحمد لله كل مجموعة تنزل في مكان يكون معاهم تليفون شغال فقام الاستاذ احمدي قاسم عضو مجلس الشعب الشرعي لدائرة سنورس وصاحب مدونة احمدي قاسم قام بالاتصال بالتليفوتات الموجودة مع كل مجموعة ويذهب الي المكان الموجودين فيه بالاتوبيس ويجمعنا ثانية ونذهب جميعا في نفس الباص الذي جئنا فيه فأنا اشكر له ذلك.
"واللذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير ما اكتسبوا فقد احتملوا بهتاناِِِِ واثما مبينا"58 سورة الاحزاب
"قل يا عبادي اللذين آمنوا اتقوا ربكم للذين احسنوا في هذه الدنيا حسنة وارض الله واسعة انما يوفى الصابرون اجرهم بغير حساب"

7‏/10‏/2008

المسلمون قادمون

جزء من قصيدة المسلمون قادمون للدكتور يوسف القرضاوي

المسلمون قادمون

عن ساقهم مشمرون،للعلا مصممون
من كل فج يهرعون
من حيث تعلمون
او قد لا تعلمون
يرتقبون ان يدوي الاذان
يعلنه فم الزمان
يا امة التوحيدان هبوا،فقد اّن الاوان
بل ربما فات الاوان
هلا سمعتم الاذان من بلال؟
ترددت أصداؤه بين السهول والجبال
وسمعته أمة كبرى
من المحيط للخليج
بل من المحيط للمحيط

المسلمون قادمون

من مصر قلب العرب،دار العلم والقران والائمة الحداه
من بلد الازهر حصن الدين حصن الضاد ينبوع المعلمين والدعاه
كنانة الله التي ردت عن الاسلام من قبل جحافل التتار،
والصليب ةالغزاه من عين جالوت وحطين الى يوم القناة
ولم تزل تصدر الدعوة والصحوة للدنيا،تزلزل العداة والعتاه
وتنبت الائمة المجددين والمصابيح الهداه
من يجحد البنا الامام،مرشد الاجيال، استاذ البناه؟
وصاحب الظلال قطبا الشهيد،من قضى ولم تلن له قناه
واّخرين انطلقوا في الارض كالنجوم،او كالماء للحياه
قد صدقوا العهد ولم يبدلوا،منتظرين دورهم في موكب الاباه
لا في موكب الجباه